خالد محمود
خالد محمود


خاص| خالد محمود: أستعد لمسرحية توجه رسالة مهمة للأطفال

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 03 سبتمبر 2023 - 07:07 م

شهدت دار الأوبرا حفل افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ30، يوم الجمعة الماضية والتي تستمر فعالياته حتى يوم 8 سبتمبر الحالي، بمشاركة 19 عرضًا يمثلون 19 دولة عربية وأجنبية بالإضافة إلى مصر.

وكشف الفنان خالد محمود خلال حواره لـ"بوابة اخيار اليوم" عن رأيه في وجود "نظام الشلالية" بداخل الوسط الفني وهو ما تسبب في جلوس بعض الفنانين في منازلهم دون عمل، موضحا: "الإنسان على مر حياته يمر بفترات يوجد بها إيجابيات وسلبيات، ولكن في النهاية لا يصح إلا الصحيح".

خالد محمود يكشف عن أعماله المقبلة  

وعن أعماله المقبلة أشار الفنان محمد محمود إلى أنه يستعد لمسرحية للأطفال توجه رسالة مهمة للغاية، أما بشأن الدراما سيشارك في مسلسل جديد ومن المقرر عرضه رمضان 2024، ويبدأ تصويرة الفترة المقبلة خارج مصر.

مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي 

ويكرم المهرجان عددًا من أبرز صناع المسرح في مصر والمنطقة العربية والعالم، وذلك لبصمتهم الواضحة في عالم الفنون، وإسهاماتهم الكبيرة في عالم التجريب المسرحي، وذلك تقديرًا لجهودهم المضنية من أجل النهوض بالحركة المسرحية في بلدانهم المختلفة، ووصل الأثر الكبير لأعمالهم لخارج القطر المحلي وأمتد للمحيط الإقليمي والدولي.

وتضم الدورة الـ 30 للمهرجان 19 عرضا مسرحيا تمثل 19 دولة عربية وأجنبية، بالإضافة إلى مصر، ووقع اختيار لجنة مشاهدة العروض المصرية على عرضين من أصل 90 عرضًا مصريا، تقدموا بطلبات للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان، وهما "الرجل الذي أكله الورق" عن قصة "تاجر البندقية" لوليم شكسبير، دراماتورج وإخراج محمد الحضري، وعرض "من أجل الجنة إيكاروس" كتابة بينديكت نويشتاين، كلاوس أوفركامب، وكريستيان شايدولوفسكى، وأعد النص وترجمه إلى العربية محمد الهجرسي، وأخرجه أحمد عزت الألفي. واختارت اللجنة العليا للمهرجان عرض "فريدا" للمشاركة خارج المسابقة الرسمية، وهو من إنتاج فرقة الرقص المسرحي الحديث، صممته وأخرجته سالي أحمد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة